معهد التكنولوجيا بغداد يعقد اجتماعه الدوري للمجلس الاستشاري الصناعي
ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة مع ممثلين الوزارات وشركات القطاع الخاص عقد المجلس الاستشاري الصناعي في معهد التكنولوجيا بغداد اجتماعه الدوري الذي ترأسه الدكتور صفاء محمد حسوني عميد المعهد وبحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة والسيد ممثل شركة الاحبار للصناعات الورقية والاكياس تخللها حضوراً الكترونياً للسيد مدير شعبة الدراسات والتخطيط في وزارة التخطيط والسيد مدير ادارة الموارد البشرية ممثلا عن شركة السماء العالية للمصاعد والسلالم .
من جهته ناقش المجلس الاستشاري الصناعي امكانية دمج التقنية بالمنهج وتعشيق الجانب العملي مع الجانب النظري لمواكبة سوق العمل وحسب الاختصاصات التي يخرجها المعهد.
كما ناقش المجلس وضع الخريجين المتعينين في الشركات المذكورة والوقوف على المهارات والمتطلبات المطلوبة في الشركات لتعزيز التواصل بين المعهد وحقل العمل ليكون الخريج مؤهلاً للأنخراط في سوق العمل.
هذا واكدت الشركات عن ضرورة التركيز على جانب السلامة المهنية في المعامل والمصانع وتعزيزها لدى الطالب فضلاً عن تطوير المهارة العلمية للبحث عن مشكلة وحلولها عبر الشبكة العنكبوتية اضافة الى المراسلات الرسمية عبر البريد الالكتروني.
في الختام الاجتماع اضاف حسوني بأمكانية ارسال عدد من طلبتنا من ذوي الاختصاصات المطلوبة لدى الشركات المذكورة لغرض إجراء التدريب الصيفي لديهم مما يعزز فرصة الطلبة التعرف على المكائن والخطوط الانتاجية المستخدمة في الشركات ليكون جاهزاً للعمل عليها بعد التخرج.
عمار محمد السعيد
الإعلام والاتصال الحكومي
معهد التكنولوجيا بغداد
 
 
 
 

Copyright © 2011-2012. The Refuge Non-Denominational Church. All Rights Reserved.